مرحلة التهيئة و الاستعداد
للتحميل اضغط على الرابط التالي

الامتياز المدرسي - التهيئة و الاستعداد


الاجتماع الأول :
أنه في يوم الأربعاء الموافق 24/9/2008 م تم عقد اجتماع الجمعية العمومية بالمدرسة لنشر ثقافة الامتياز المدرسي و التوعية بأهدافه و النتائج المنتظرة منه و لفت انتظار العاملين بان النجاح في هذا المشروع مرتبط بالعمل بروح الفريق و التعاون بين العاملين كلاً في موقعه و حسب إمكانياته ، و تم الرد على استفسارات الزملاء بما يوضح لهم أهداف المشروع و الاستعداد له و ذلك فى خلال عمل صيانة كاملة لمرافق المدرسة و دهان واجهة المدرسة و السور الخارجي و الداخلي و الفصول و تزيين الفصول و دهان وعمل لوحات إعلانية و ملصقات تبث ثقافة الامتياز المدرسي بين الطلاب و كذلك عمل كارت لكل طالب وعامل مدرسي بالمدرسة وكذلك عمل إعلانات على جدار وحوائط المدرسة تنشر أهداف المعايير لقومية التعليم وتعرف ما هو الامتياز و أهدافه ونتائجه وكذلك حث المدرسين على بذل الجهد مع الطلاب لنشر التنافس بين الطلاب وعمل مسابقات على مستوى الفصل والمدرسة ونتمنى للجميع التفوق .








فريق قيادة التطوير


م
الاسم
الوظيفة
العمـــل المكلف به
ملحوظــــات
1
على احمد حسن الحيوان
مدير المدرسة
قائد فريق التطوير

2
محمد عبد الفتاح سالم
مدرس أول رياضيات
رئيس فريق تحديد الأولويات

3
عزة محمد الهادي
مدرس عربي
فريق بناء الخطة الإجرائية

4
محمد عامر محمد عامر
وكيل نشاط
فريق التقييم الذاتي

5
عبد السلام السيد على
مدرس مجال صناعي
فريق تنفيذ الخطة الإجرائية

6
محمد خضر سليمان
مدرس عربي
فريق التقييم الذاتي

7
هند الهادي محمد
مدرس اقتصاد
فريق تحديد الأولويات

8
السيد احمد إدريس
مدرس أول علوم
فريق بناء الخطة الإجرائية

9
عبد الرافع عبد العزيز محمد
مشاركة مجتمعية
فريق متابعة تنفيذ الخطة الإجرائية

10
أمل محمد على
مدرس عربي
فريق متابعة تنفيذ الخطة الإجرائية

11
آيات عبد العظيم محمد
مدرس أول علوم
فريق متابعة تنفيذ الخطة الإجرائية

12
الدري أحمد السيد
مدرس أول رياضيات
فريق تنفيذ الخطة الإجرائية

13
محمود محمد إبراهيم
مدرسة تربية فنية
فريق متابعة تنفيذ الخطة الإجرائية

14
ممدوح محمد على
مدرس عربي
فريق بناء الخطة الإجرائية

15
فادية مصطفى كامل
مدرس أول علوم
فريق التقييم الذاتي

16
سعاد شلبي الشرقاوى
مدرس عربي
فريق تنفيذ الخطة الإجرائية

17
عبده حسن محمد
مدرس أول عربي
فريق التقييم الذاتي

18
على مجدي محمد عبد العظيم
طالب
فريق تحديد الأولويات

مقدمه :
قال الله تعالى : ( يرفع الله الذين آمنو منكم و الذين أوتو العلم درجات ) انطلاقا من اهتمام وزارة التربية التعليم بتطوير التعليم لمسايرة رد الحضارة وتقدم الأمم أصبح لا يقاس إلا بالعلم وتقبل وتطور في كل مجالات العلم المختلفة ، و أي عمل لا بد له من تهيئة استعداد وقواعد وضوابط لإنجاز هذا العمل و هذه المرحلة لها أهمية خاصة في برنامج جوائز الامتياز المدرسي لذلك تضمن المرحلة نشر الوعي الثقافي في المدرسة و ذلك من خلال الاجتماعات الخاصة بالمدرسة لبث ثقافة الامتياز بين الزملاء والطلاب و أولياء الأمور و تقسيم المدرسة إلى فرق عمل مختلفة لكل فرد دور مهم و فعال لتهيئة و استعداد المدرسة لهذا المشروع العظيم .
لذلك لابد من المشاركة المجتمعية الفعالة و النشطة و ذلك من خلال عرض اجتماع مجلس أمناء المدرسة لبث ثقافة الامتياز وكيفية تهيئة المجتمع الداخلي و الخارجي لهذا المشروع .
ولتهيئة المدرسة لهذا المشروع الخاص بتطوير التعليم ميزانية خاصة لابد من توفيرها من خلال المدرسة لهذا المشروع وذلك بجمع التبرعات الخاصة لعمل استعدادات شاملة لمرافق المدرسة وذلك من خلال تجديد المبنى المدرسي وصيانته ونظافته والاهتمام بالأثاث ومعامل العلوم والحاسب الآلي وتطويره لمسايرة التقدم العلمي وكذلك الاهتمام بالملاعب والأنشطة داخل المدرسة .
ولابد من إعداد المدرسة داخلياً لفهم وبث ثقافة الامتياز و ذلك من خلال الإذاعة المدرسية و التوعية داخل الفصول و عمل الندوات و اللافتات و الملصقات و تقسيم الطلاب إلى فرق نشاط مختلفة و عمل كرت لكل طالب يحمل أسمه و نشاطه و كذلك بث ثقافة الامتياز في المجتمع الخارجي من خلال الندوات في المساجد و دور المناسبات لدعوة أولياء الأمور و المجتمع الخارجي للمشاركة المجتمعية الفعالة و الجادة داخل المدرسة و هذا يتطلب أن تعمل المدرسة بأسلوب الأسرة الواحدة و الفريق المتكامل .

والله الموفق

أهدافها :

1- عقد اجتماع للمعلمين و العاملين بالمدرسة لبث ثقافة الامتياز بين الزملاء .
2- تقسيم العاملين بالمدرسة إلى فرق عمل مختلفة يحدد فيها دور كل فرد في فريقه.
3- بث ثقافة الامتياز بين الطلاب و أولياء الأمور .
4- عقد مجلس أمناء المدرسة لبث ثقافة الامتياز .
5- إعداد أجهزة الحاسب اللازمة للمساعدة في إنجاز العمل .
6- توفير ميزانية خاصة لتمويل و إنجاز هذا المشروع .
7- عقد اجتماع أسبوعي مع أعضاء الفرق المختلفة بالمدرسة .


لتهيئة المدرسة لمشروع الامتياز المدرسي :
1- نشر الوعي الثقافي لمشروع جوائز الامتياز المدرسي .
2- الاهتمام بالنظافة العامة داخل المدرسة .
3- الاهتمام بالأثاث المدرسي وتحديثه مع عمل الصيانة بصفة مستمرة له
4- التخلص من الرواكد أولا بأول بالتنسيق مع الإدارة التعليمية و إدارة المخزون السلعي .
5- الاهتمام بمعامل العلوم و الحاسب الآلي بالمدرسة على ان تكون الأجهزة بها متطورة لمسايرة التقدم العلمي .
6- الاهتمام بالملاعب و الأنشطة داخل المدرسة .
7- الصيانة المستمرة لمرافق المدرسة .
8- التنسيق المستمر بين المدرسة و الإدارة التعليمية لتنفيذ الصيانة داخل المدرسة .
9- تشكيل لجان متابعة داخلية على أن تختص كل لجنة بجانب معين بالعملية التعليمية .
10- توفير سبل و آليات العناية بالتلاميذ و مساعدتهم .
11- يجب أن يتسم سلوك العاملين بالانضباط و الشعور بالمسئولية .
12- يقوم العاملون بالتأمل و التقييم الذاتي .
13- إتباع أسلوب التقييم الذاتي داخل المدرسة .
14- إتباع أسلوب الثواب و العقاب داخل المدرسة .
15- أن تعمل المدرسة بأسلوب الأسرة الواحدة و التكافل الاجتماعي .
16- الاهتمام بالمكتبة التي تعتبر منار المعرفة و تزويدها بالكتب و المراجع التي تحتاجها .
17- عمل مسابقات في جميع الأنشطة داخل المدرسة في مختلف الأنشطة ( ثقافية – رياضية – فنية .... الخ ) .
18- ترتبط المدرسة باحتياجات المجتمع المحلى من خلال استثمار المبنى في أنشطة مجتمعية .
19- تفي المدرسة بمؤشرات الأبنية و التجهيزات الآلية المدرسية .
20- إنشاء وحدة تدريب و تقويم تؤدى مهامها بفاعلية وكذلك تحديد أدوار ومسئوليات واضحة مع حسن اختيار و كيل وحدة التدريب و تفريغه لأداء العمل .
21- مشاركة العاملون في وضع و اتخاذ القرارات المدرسية مع جدول دراسي يحقق تنظيم و استقرار العمل .
22- العمل على مشاركة الآباء مع إدارة المدرسة و إتاحة الفرصة للآباء لمراقبة أبنائهم و الاتصال المستمر بالمدرسة و طرح مقترحات لتحسين البرنامج الدراسي اليومي .
23- تفصيل دور مجلس الأمناء من خلال جمع التبرعات للنهوض بالمدرسة و العمل على مشاركة رجال الأعمال بالتبرعات المطلوبة لدعم المدرسة .
24- استثمار الفرص المتاحة للنمو المهني و ذلك من خلال امتلاك العاملين و الطلاب مهارات الاتصال الفعال و العامل بكفاءة مع مصادر المعرفة المتنوعة .
25- تدريب الطلاب على كيفية عمل البحوث العلمية التي تتناول مشكلات وقضايا التعليم .
26- قيام المدرسة بعملية جمع و تحليل البيانات للتخطيط و الإعداد لبرنامج التطوير للمدرسة .
27- تنمية الطلاب على تنمية القدرات و المهارات ذاتياً .
28- تدريب الطلاب على استخدام أجهزة الحاسب الآلي في المواقف المختلفة و كيفية الدخول على الانترنت لمعرفة ما يدور حول العالم .
29- ممارسة الأنشطة لفاعلية و توفير التعليم الإلكتروني و الاستفادة منها بشكل فعال و كذلك المكتبات المدرسية .

رؤية المدرسة حول المرحلة:
و للعمل توعية و تهيئة و استعداد لخطة الامتياز المدرسي لابد من عمل اللافتات و إعلانات داخل المدرسة و خارجها في المجتمع المحلى و فهم خطة الامتياز و كذلك عمل ملصقات تحمل فهم و توعية الامتياز داخل المدرسة وكذلك لابد من إشارات فعالة و مؤثرة داخل الإذاعة المدرسية لفهم البرنامج و عمل ندوات لجميع العاملين بالمدرسة و كذلك تفصيل دور الأبحاث داخل الفصول على مستوى المدرسة وكذلك التوعية في المجتمع المحلى المعاون و المحيط بالمدرسة لجمع التبرعات و العمل على مشاركة رجال الأعمال لجمع التبرعات المطلوبة لدعم المدرسة لتنفيذ خطة الامتياز و الجودة المدرسية.

مديرية التربية والتعليم بالشرقية
إدارة فاقوس التعليمية
مدرسة سواده الإعدادية المشتركة


دعــــــوة
السيد / الحاج عبد الرافع عبد العزيز محمد
تتشرف إدارة المدرسة بدعوة سيادتكم لحضور مجلس الأمناء و ذلك في يوم الثلاثاء الموافق 22/10/2008 الساعة العاشرة و لنا وطيد الأمل في قبول الدعوة .
و تفضلوا سيادتكم بقبول فائق التحية و الاحترام
الأخصائي الاجتماعي
الشرقاوي محمد سليمان





مديرية التربية والتعليم بالشرقية
إدارة فاقوس التعليمية
مدرسة سواده الإعدادية المشتركة


دعـــــوة
السيد / السيد محمد على نصار .
تتشرف إدارة المدرسة بدعوة سيادتكم لحضور مجلس الأمناء و ذلك في يوم الثلاثاء الموافق 22/10/2008 الساعة العاشرة و لنا وطيد الأمل في قبول الدعوة .
و تفضلوا سيادتكم بقبول فائق التحية و الاحترام
الأخصائي الاجتماعي
الشرقاوى محمد سليمان




مديرية التربية والتعليم بالشرقية
إدارة فاقوس التعليمية
مدرسة سواده الإعدادية المشتركة


دعــــــوة
السيد / عبد المنعم إبراهيم شلبي
تتشرف إدارة المدرسة بدعوة سيادتكم لحضور مجلس الأمناء و ذلك في يوم الثلاثاء الموافق 22/10/2008 الساعة العاشرة و لنا وطيد الأمل في قبول الدعوة .
و تفضلوا سيادتكم بقبول فائق التحية و الاحترام
الأخصائي الاجتماعي
الشرقاوى محمد سليمان


مديرية التربية والتعليم بالشرقية
إدارة فاقوس التعليمية
مدرسة سواده الإعدادية المشتركة

دعـــــــوة
السيد / محمد أحمد عبد العزيز .
تتشرف إدارة المدرسة بدعوة سيادتكم لحضور مجلس الأمناء و ذلك في يوم الثلاثاء الموافق 22/10/2008 الساعة العاشرة و لنا وطيد الأمل في قبول الدعوة .
و تفضلوا سيادتكم بقبول فائق التحية و الاحترام
الأخصائي الاجتماعي
الشرقاوى محمد سليمان

نبذة عن الامتياز المدرسي
هو قانون صدر سنة 2006 لإنشاء هيئة قومية لجودة التعليم و الاعتماد التربوي لضمان جودة التعليم .
لكي تكون المدرسة فعالة
- المشاركة و العمل الجماعي و التعاون داخل المدرسة .
- فرض المشاركة المجتمعية .
- القضاء على السلبيات و تعظيم الإيجابيات .
- توفير الإمكانيات المتاحة.
- استخدام أساليب التعليم النشط .
نبذة عن المشاركة المجتمعية
هي مشاركة المجتمع الخارجي و معاونته للمدرسة و حسن اختيار الأمناء و إعادة الثقة المفقودة بين المدرسة و أولياء الأمور و الاستفادة بكل الإمكانيات البيئية المحيطة و المجالس المحلية .
نبذة عن مجال الإدارة التربوية
أن يتصف القائد بالقدوة و الجدية و الالتزام و الإلمام بكل جديد في أساليب التدريس و لديه القدرة على حل المشكلات ولديه الرغبة في التطوير و نقل الخبرة للآخرين .
نبذة عن مجال المعلم
يجب توفير الجو المناسب للتعليم و مراعاة ميول التلاميذ و فروقهم الفردية و أن يكون المدرس قدوه لتلاميذه و أن يستخدم أساليب و أسس التعليم النشط .
الامتياز نجاح و تفوق
إعلان نشر وتوعية بالمساجد بالقرية عقب صلاة الجمعة لبث و فهم معنى الامتياز المدرسي و فائدته على الطلاب و كان الهدف منه مشاركة أولياء الأمور و دورهم الفعال في مساندة المدرسة و زيارتهم و تفاعلهم معها ثم الوقوف على مستوى أبنائهم و دور المدرسة في إخراج جيل متعلم ومنتج





صورة لنموذج الإعلان
الامتياز نجاح و تفوق
معنى الامتياز :هو تطوير التعليم مما يحقق نجاح الطالب و تفوقه العلمي .
جائزة الامتياز المدرسي : جائزة مالية مقدمه من هيئة المعونة الأمريكية لوزارة التربية و التعليم من أجل تطوير العملية التعليمية في مصر .
قيمة الجائزة :
قيمة مادية : قدرها 3.5 مليون دولار .
قيمة أدبية : قيمة المدرسة و مكانتها بين المدارس و شهادة تقدير لها .
لمن تمنح الجائزة
تمنح الجائزة : للمدارس التي وصلت إلى الإمتيازات في المجالات الخمس للمعايير القومية 0












كلمة مدير المدرسة :

الحمد لله رب العالمين خلق الخلق ورزقهم و أنزل الرسل أليهم و أنزل معهم الوحي و العلم لتعليمهم .
أما بعد .... أبنائي الأعزاء :
إن أمتنا العربية ووطننا العزيز مصر تمر بمرحلة عظيمة جداً في تاريخه ، فتقدم الأمم و الشعوب أصبح لا يقاس إلا بالعلم ، و تقبل التطور في كل المجالات ، و الإبداع في مجالات العلم المختلفة ، و من هنا ظهر ما يسمى بمشروع الامتياز المدرسي و هذا المشروع ليس مشروعاً إقليمياً بل هو مشروعاً عالمي .
تسعى كل الشعوب الآن لتحقيق الجودة و التميز فى مجالات التعليم المختلفة .
و عليك أيها الطالب أن نعى معنا الامتياز المدرسي فلم يعد التعليم كما كان فى السابق ، معلم يلقن وطالب يحفظ و الامتحانات تجرى في نهاية العام و هكذا تنتهي العملية التعليمية ، و هذا المفهوم الخاطئ للتعليم لم يعد يصلح لهذا الزمان و من هنا كان دور الامتياز المدرسي و هذا الامتياز هو في ملخصه دون التطرف إلى التفاصيل هو ربط الطالب بالمدرسة و ربط المدرسة بالمجتمع و تكاتف الجميع من أجل إخراج جيل نافع يعود نفعه على أمته و مجتمعه .
فعليك أبنى الطالب أن تهتم أولا بإتباع أوامر المدرسة و معلميك ، و تفهم أنك جندي في هذا الصرح العظيم بداية من التزامك بالزى المدرسي و مشاركتك في النشاط المدرسي المختلف و أن تعي أن لك ميولاً ورغبات لابد من تحقيقها في أي نشاط تنتمي إليه ، ثم نشر فكرة المشاركة المجتمعية داخل المدرسة و أن تجعل من والدك عوناً لمدرستك و أن تكون على قدر المسئولية ، فالكل يعمل لك و الكل يهدف لنجاحك و تفوقك 0

والله الموفق




اسم المحاضرة : مدير المدرسة

انه في يوم الجمعة تفضل مدير إدارة المدرسة
بعقد ندوة في المسجد عقب صلاة الجمعة قناعة منه بأهمية المشاركة المجتمعية و حتمية التحام أولياء الأمور مع قيادات المدرسة و الانصهار في مجتمع المدرسة استجابة لخطة المدرسة في التطوير و مشروع الامتياز و علاج فجوة انخفاض وعى الآباء في تعليم أبنائهم و بعد نقاش مستفيض و حوار جماعي مع الجماهير و بعد الرد على التساؤلات المطروحة نجح سيادة المدير في إقناع جميع أولياء الأمور بأهمية التعامل مع المدرسة في تعليم أبنائهم حتى تكتمل الحلقة فيصبح العمل مفيداً و تم تلخيص الندوة في الآتي :
1- تنشيط وعى الآباء بأهمية المشاركة المجتمعية .
2- تنشيط وعى الآباء بأهمية التعاون مع المدرسة .
3- تنشيط وعى الآباء بأهمية المتابعة بالمدرسة و المنزل .
4- تنشيط وعى الآباء بأهمية زيارتهم للمدرسة و الوقوف على مستواهم العلمي .
5- تنشيط وعى الآباء بأهمية التعاون مع المدرسة في علاج نواحي القصور لدى أبنائهم .
وفى نهاية الندوة وجه السيد المدير الشكر للسادة الحضور ووعدهم بندوة أخرى في القريب العاجل حسب الجدول المعد لذلك .

نموذج لكلمة عن مشروع الامتياز من خطيب مسجد بلدة سوادة ( أبو شلبي)
بعد حمد الله و الصلاة و السلام على رسول الله
أما بعد ....
انطلاقا في اهتمام الإسلام بالتعليم و رفعة لمكانة العلماء بأنهم ورثة الأنبياء و اهتمام النبي r بنشر العلم في المجتمع المسلم ثم الحديث حول التكافل الاجتماعي بين الناس و مساعدة بعضهم البعض ودور الجهود الذاتية الداعمة للمصالح الحكومية من خلال المساهمة الذاتية في عمل المشروعات المختلفة مثل الطرق العامة و المعاهد و التبرع بالأراضي للمساجد و الخدمات العامة كالوحدة الصحية و غيرها .
ولأن المدرسة الإعدادية تمر بمرحلة هامة من المراحل التعليمية هو مشروع جوائز الامتياز المدرسي لتطوير التعليم و دور هذا المشروع في الاهتمام بالطلاب و إخراج جيل نافع و مفيد للأسرة و المجتمع .
تم دعوة أولياء الأمور و المجتمع من حول المدرسة للوقوف إلى جانب إدارة المدرسة لدعمهم مادياً و عينياً امتثالا لقوله تعالى :
( وتعاونوا على البر و التقوى ) .
ودعا الخطيب إلى التبرع المادي لدعم المدرسة ثم التبرع العيني من خلال المساهمات كل حسب إمكانياته و قدراته فتبرع احد الأهالي بالقرية على الفور بعمل صيانة إلى المدرسة و آخر تبرع بدهان واجهة المدرسة على نفقته الخاصة و الثالث أتى بالشتلات نباتية لحديقة المدرسة ثم المبالغ المادية لدعم المدرسة لهذا المشروع العظيم و تطرف إلى أن مهمة المدرسة الأساسية خدمة أبنائها الطلاب و تثقيفهم و إخراج جيل نافع و مفيد لمسايرة التقدم العلمي و العصري الذي نعيشه في هذا العالم .
لذلك لابد من دعمهم مادياً و معنوياً متمنيين للجميع التوفيق و السداد .

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





الاجتماعات الخاصة بمرحلة التهيئة و الاستعداد :

الاجتماع الثاني :
انه في يوم الخميس الموافق 16/10/2008 تم عقد اجتماع الجمعية العمومية بالمدرسة و ذلك بقيادة مدير المدرسة ، و الغرض من الاجتماع تقسيم فرق العمل بمشروع الامتياز و قد تم تقسيم الفرق بعد مداولات و مناقشات مستفيضة ، و تم تشكيل الفرق حسب إمكانيات ورغبات كل فرد و الكل عرف موقعه و عمله ووقع عليه بالعلم .

الاجتماع الثالث :
إنه في يوم الاثنين الموافق 27/10/2008 تم اجتماع الجمعية العمومية بالمدرسة وبحضور السادة الأعضاء في فريق التطوير بالمدرسة لمناقشة أمور هامة في الامتياز المدرسي .

ووضع خطة التهيئة و الاستعداد و تحتوى على الآتي :
- نشر ثقافة الامتياز في المجتمع المدرسي عن طريق الإذاعة و عمل الملصقات و مجلات الحائط و التوعية داخل الفصول .
- بواسطة الرواد و مجلس الأمناء داخل الفصول لعمل ندوات للتوعية و فهم خطة تطوير الامتياز المدرسي .
- عمل توعية في المجتمع المحلى الداعم للمدرسة عن طريق عقد ندوات خاصة وعمل برامج تهدف إلى التوعية بخطة الامتياز المدرسي .

الاجتماع الرابع :
إنه في يوم الأربعاء الموافق 29/10/2008م تم عقد اجتماع الجمعية العمومية لتوزيع مهام المرحلة القادمة في مشروع الامتياز المدرسي لعمل الخطة الإجرائية و تنفيذها و كذلك تحديد الأولويات وكذلك معالجة مشكلات الطلاب كضعف المستوى و قلة التحصيل ووضع حلول لمعالجتها للنهوض برفع مستوى جميع الطلاب وكذلك عمل مجموعات تقوية للطلاب الضعاف في العمليات الحسابية و التخلص من السلبيات و الفجوات الموجودة بالمدرسة .

استعداد المدرسة للمرحلة

عقدت المدرسة اجتماعا شمل أولياء الأمور و إدارة المدرسة حول استعداد المدرسة لمشروع الامتياز المدرسي و ألقى السيد مدير المدرسة خلال الاجتماع كلمة حول جوائز الامتياز المدرسي رحب فيها بأولياء أمور المدرسة وتطرقه إلى دور المدرسة في تفصيل هذا البرنامج من خلال المشاركة المجتمعية و تهيئة الطلاب و استعدادهم لهذه المرحلة .

و أشار السيد مدير المدرسة إلى إعلان حالة الطوارئ و عمل تهيئة شاملة لهذا المشروع العظيم داخل و خارج المدرسة و ذلك من خلال عمل صيانة كلية و شاملة لمرافق المدرسة و دهان جدران المدرسة الخارجية و الداخلية و كذلك جدران الفصول و كذلك قام الخطاط بالكتابة على جدران المدرسة الداخلية و الخارجية و عمل كتابات نشر و توعية بثقافة الامتياز و كذلك تهيئة استعداد الطلبة لهذا المشروع من خلال المشاركة في الأبحاث داخل الفصول و على مستوى الإدارة و عمل كارت لكل طالب يحمل أسم الطالب و فصله و نشاطه و جماعته داخل المدرسة .

و تم تصوير المدرسة قبل العمل في هذا المشروع على شريط فيديو يظهر العمل الذي قامت به إدارة المدرسة حول هذا المشروع و اخذ بعض الصور لأولياء الأمور دليل على مشاركة المجتمع الخارجي و مشاركته الفعالة و دعمه للمدرسة من خلال التبرعات العينية و المادية وعمل المدرسة بروح الفريق و اندماج فرق العمل بعضها مع بعض لنجاح هذا المشروع .

و الله ولى التوفيق

تعرف على مدرسة سوادة الاعدادية :

صورتي
فاقوس, شرقية, Egypt
تليفون: 0553901006 01225085265 البريدالالكتروني: faqus@msn.com Sawada2@msn.com مدير ادارة المدرسة الاستاذ الفاضل / حسن عبدالنور حسن مدرسه سواده الأعداديه المشتركه تم انشائها علي مساحه 10000 عشره آلاف متر مربع تبرعآ من السيد المحترم المرحوممحمد عبد الحفيظ بك شلبي تم انشاء المدرسه في النقطه الرابعه الامريكيه في اربعينيات القرن العشرين لمدرسه ابتدائيه للبنات تم دمج المدرستين الابتدائي بنين وبنات في المدرسه البنين وتم اعتماد المدرسه الابتدائيه للبنات مدرسه اعداديه في عام 1955 م لتخدم عدد 25 قريه من الهيصميه شمالا حتي حدود قريه اكياد جنوبا ومن حدود فاقوس شرقا حتي حدود مدينه التل الكبير غربآ بمساحه تقدر بنحو 150 مائه وخمسون كيلو متر مربع تقع قريه سواده التي هي مقر المدرسه في جنوب شرق مدينه فاقوس وتبعد عن مدينه فاقوس بنحو 8 كيلو علي طريق فاقوس الصالحيه الجديده